القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف احصل على الاف المشتركين في وقت وجيز جدا على اليوتيوب وكيف ابدأ قناة يوتيوب ناجحة من الصفر

كيف احصل على الاف المشتركين في وقت قصير جدا على اليوتيوب وكيف ابدأ قناة يوتيوب ناجحة من الصفر :

في هذة المقاالة سوف اخبركم كيف تحصلون على الاف المشتركين والمشاهدات على يوتيوب 
في منصة شديدة المنافسة مثل منصة يوتيوب،لقد أصبح الحصول على مزيد من المشاهدات للفيديوهات أكثر صعوبة من اي وقت مضى .
 وبالرغم من أنها حقيقة ربما غير مرضية للبعض، ولكنها حقيقة عادلة، ويمكن ببعض الذكاء والمجهود بمكنك الحصول على المشاهدات التي تريدها وبمساعدة هذا المقال يمكنك الحصول على مشاهدات جيدة جدا ان شاء الله .

في الحقيقة زيادة مشاهدات اليوتيوب عملية مرتبطة بالكثير من الجوانب الأخرى التي يجب اتباعها بدقة ، والتي تبدأ منذ مرحلة إنشاء قناة يوتيوب لأول مرة

نعم فكل عنصر او مكون في قناتك قد يمثل نقطة تحول كبيرة للحصول على الاف بل ملايين  المشاهدات في قناتك على اليوتيوب 

في هذا المقال سوف أضع يديك على كل شي يمكنك فعله بما في ذلك الخطوات المهمة التي من الممكن أن تساعدك على زيادة مشاهدات اليوتيوب بصورة مجانية تمام، ومن ثم تحقيق أهدافك التسويقية أو الربحية على اليوتيوب.

هل تريد الحصول على المزيد من مشاهدات اليوتيوب حقاً؟

إذا تابع القراءة جيدا وبتركيز واهتمام حتى نهاية المقال، وستحصل على ما تريد بشكل منظم ومرتب وبسيط وسهل  ،  وكذلك سوف تحصل على أفكار فعالة التي بدورها سوف تصنع فارق كبير في نجاح قناتك على اليوتيوب.

اولا سوف نتحدث عن اهم النقاط في نجاح اليوتيوب :

المحتوى المتميز هو الملك (Content is King)

هذه العبارة تعتبر واحدة من أشهر العبارات في عالم التسويق الإلكتروني، وهي جملة قصيرة ولكنها معبرة وتتحوي على الكثير من القوة التي تصنع فارقاً كبيراً بين الناجحين والفاشلين في اليوتيوب وفي كل مجال اخر .

المحتوى هو الملك، وسيظل دائما الملك سواء في ممكلة المحتوى المكتوب كالمواقع أو في ممكلة المحتوى المرئي وهي فيديوهات اليوتيوب التي نتحدث عنها في هذا المقال 

ولكن ماذا تعني هذة جملة (المحتوى هو الملك) في عالم اليوتيوب؟ وكيف لك كيوتيوبر لزيادة مشاهداتك مقاطعك بإنتاج محتوى يكون ملكا يمكنك به حصد آللاف بل ملايين المشاهدات؟

هذا تحديداً ما سنتحدث عنه في النقاط التالية :-

ماذا يعني المحتوى في ممكلة اليوتيوب

المحتوى في عالم المقالات المكتوبة مثل مقالنا هذا يعني كل ما هو مكتوب أمامك في المقال وفي مقالات المواقع بصوؤة عامة ، والذي يمثل فكرة يتم تناولها أو شرحها من خلال نصوص مكتوبة.

أما في عالم فيديوهات اليوتيوب فالمحتوى يعني كل ما تعرضه في اليويتوب (هذا يشمل الصورة والصوت طبعا). وهو أيضاً من المفترض أن يتناول فكرة عن شئ ما، أو يشرح طريقة لفعل شيئاً ما أو يستعرض مجموعة من المعلومات.

وهذه قائمة بأهم الطرق لإنتاج محتوى فيديو لليوتيوب:

ملحوظة سوف نفترض هنا أنك مولع بالتكنولوجيا، ولديك قناة أو تسعى لإنشاء قناة يوتيوب عن التكنولوجيا. (هذا مجرد مثال سياسعدنا على الشرح)

1- فيديو يوتيوب حي

هذه الطريقة تعتمد على استخدام الكاميرا في تصوير مشاهد حية، وهي يمكن من خلالها صناعة محتوى ابتكاري ونادر يجذب ملايين المشاهدات.

هذة الطريقة تحتاج لبعض المجهود والصبر للحصول على المشهد المثالي، و لكن يمكن ببعض الاستعداد والخبرة وبرامج المنتاج الحصول على مشاهد رائعة بمجهود أقل.

في مثالنا السابق يمكنك كصاحب قناة يوتيوب عن التكنولوجيا  وتصوير نفسك وانت تشرح مميزات هاتف او حاسوب معين

2- فيديو يوتيوب برنامجي (مثل برامج التليفزيون)

هذه الطريقة هي واحدة من أشهر وافضل واسرع  الطرق لإنتاج فيديوهات احترافية للقنوات التي تناقش وتشرح وتعرض الأفكار والموضوعات في المجالات المختلفة والمتعددة.

في هذه الطريقة في الغالب يقوم شخص واحد او اكثر بالوقوف وبالظهور أمام الكاميرا للتحدث حول فكرة او موضوع ما أو لشرح موضوع ما، وفقاً ل اسكربت معد بشكل مسبق.

وفقاً لمثالنا فستقوم في قناتك بإنتاج فيديوهات تتحدث فيها أنت عن الهواتف الذكية وكيفية تربيتها، وفي كل فيديو تتناول جانب معين خاص بها.

3- فيديو يوتيوب تمثيلي

في هذه الطريقة لعمل محتوى لليوتيوب تقوم بعرض أفكارك أو موضوعاتك من خلال فيديو تمثيلي، أي عبارة عن مقطع سنيمائي كنموذج أو محاكاة لسيناريو ما.

يمكنك انت تلاحظ انه في الثلاث مجالات السابقة يجب عليك ان تستخدم الكاميرا سواء كاميرة احترافية او كاميرة الهاتف .

4- فيديو يوتيوب من خلال أحد البرامج

في هذه الطريقة سوف تقوم بإنشاء فيديو من خلال أحد البرامج المتخصصة. هناك عشرات البرامج التي يمكنك من خلالها عمل فيديو يوتيوب بدون استخدام الكاميرا.

منها برامج التسجيل من الشاشة، وبرامج تجميع الصور مع النصوص، البرامج المتقدمة لصنع رسوم متحركة، وبرامج الجرافيك بمختلف أنواعها.

في مثالنا يمكنك مثلاً عمل فيديو رسوم متحركة لشرح بعض المعلومات المميزات التي تميز كل هاتف من الاخر.

ملحوظة: هناك فرق بين برامج صنع الفيديوهات وبرامج تعديل ومونتاج الفيديوهات:

  • برامج التعديل والمونتاج على المقاطع هي بمثابة مصنع و هي برامج لا غنى عنها لعمل  وانتاج محتوى لليوتيوب بأي حال من الاحوال.
  • برامج صنع الفيديوهات هي برامج متخصصة في صنع فيديو كامل بدون استخدام اي الكاميرا.

    لماذا المحتوى هو الملك content is king في اليوتيوب؟

    سوف نجيب على السؤال من خلال مجموعة من المعطيات :

    اليوتيوب هو موقع مثل كل المواقع يريد ان يزدهر وينمو ويحصل على الكتير من الارباح ولا يمكن ذلك الا عن طريق المحتوى المتميز الذي يجعل الزوار يعودون الى المنصة في حين لاخر لطلب المزيد فلذلك ياتي دورك كصانع محتوى متميز في انشاء المحتوى الرائع الذي يرغب به الجمهور وهكذا هي الشراكة بين اليوتيوب ومنشئ المحتوى الذي هو انت 

    بناءاً على هذه المعطيات الثلاثة نستنتج أن المحتوى هو الاساس في اليوتيوب، وهو العنصر الأولي الحيوي الذي يتوقف عليه زيادة مشاهدات اليويتوب، ومن ثم هو الشي الاساسي الذي عليك الاهتمام به بشكل خاص.

    كيف تنتج محتوى متميز لتحقيق زيادة مشاهدات اليوتيوب؟

    المحتوى المتميز ليس محتوى كامل كما يظن البعض، ولكنه يخضع لمجموعة من المعايير التي يجب عليك اتباعها للحصول على محتوى متميز يحصد الملايين من المشاهدات

    وهذه مجموعة من أهم مواصفات المحتوى الملكي والتي يمكن من خلالها زيادة مشاهدات اليوتيوب:

    1- المحتوى الملكي هو محتوى قانوني وغير مخالف لقوانين اليوتيوب.

    ليس هناك من يريد أن يضيع مجهوده سدا، لذلك عليك كيوتيوبر البدء في تصفح قوانين يوتيوب بشكل مفصل وباهتمام ، وتجنب مخالفة هذه القوانين.

    وهذه صفحة قوانين وسياسات اليوتيوب الرسمية:
    اضغط هنا لمشاهدة السياسات

    2- المحتوى المتميز هو محتوى يضع المشاهد أولاً ويسعى لارضاءه بأي شكل كان.

    المقطع المتميز يجب ان يشمل على هذة النقاط  :-

    1. أن يكون مقدم الفيديو ملم بكل النقاط حول هذا الموضوع بشكل كامل.
    2. أن يكون محتوى الفيديو جيدا ومفصل.
    3. أن يحتوى الفيديو على معلومات موثوقة من جهات رسمية
    4. أن يغطي محتوى الفيديو الموضوع بشكل شامل.
    5. أن يتناول الفيديو أهم النقاط الجانبية التي لها علاقة بهذا الموضوع.

    ملحوظة: المحتوى الجيد لا يعني محتوى علمي ودراسي فقط ولكن يمكن ايضا ان يكون ممتعا ، والمحتوى الجيد هو صفة يجب انطباقها على أي فيديو مهما كان غرضه.

    فمثلاً قنوات اليوتيوب الكوميدية يمكنها هي أيضاً أنتاج محتوى كوميدي ممتع، يحقق الغرض وهو امتاع المشاهد وإضافة جو كوميدي لوقته، واستخراج الضحكات الكامنة داخله ?????

    3- المحتوى المتميز هو يتم اخراجه بشكل احترافي.

    وهذه أهم النقاط التي ستمكنك من اخراج المحتوى المتميز بشكل احترافي:

    • صورة عالية الجودة
    • صوت واضح
    • حضور جيد من المتحدث.
    • اسكربت احترافي.
    • مونتاج احترافي.

    لقد تحدثنا عن المحتوى بشكل مفصل، وأعطيناه أهمية خاصة في موضوعنا، لأنه بلا محتوى جيد فإن كل شيء لن يؤتي بثماره.

    صديقي هل أنت جاهز للانطلاق لباقي المحاور المسئولة عن زيادة مشاهدات اليوتيوب؟

    احضر مشروبك المفضل وقم بعمل إعادة تنشيط لذهنك، وتعالى نستكمل رحلتنا سوياً ☕☕??

    ضبط اعدادات القناة كما يجب سيساعد في زيادة مشاهدات اليوتيوب

    قناتك على اليوتيوب هي الواجهة الأساسية لتواجدك على اليوتيوب. يجب عليك كيوتيوبر الاهتمام بشكل كبير بشكل القناة والواجهة الرئسية للقناة ولكن هناك الكثير من الأمور التي يجب القيام بها في القناة نفسها، والتي تساهم بشكل كبير في زيادة مشاهدات اليوتيوب.

    وهذه قائمة ب أهم النقاط التي عليك الانتباه لها في قناتك على يوتيوب:

    1- إنشاء رمز القناة

    وهو الصورة الصغيرة التي تظهر بالقناة أعلى اليمين. يجب أن تكون الصورة مقنعة و دقيقة لعلامتك التجارية، و يمكن التعرف عليها بسهولة تامة .

    يمكنك الاستعانة بأحد مصممي الشعارات لعمل شعار معبر عن قناتك وما تقدم من محتوى، أو يمكنك أنت القيام بذلك من خلال استخدام أحد برامج تصميم الشعار المشهورة ونذكر بعضا منها photoshop or illustrator 

    2- صورة القناة

    وهي الصورة الكبيرة التي تظهر في خلفية القناة، مثل صورة الكفر في فيسبوك. يجب اختيار صورة جذابة تعبر عن نشاط القناة وما تقدم بها.

    حجم الصورة المثالي هو 2560* 1440.

    يمكنك تغيير هذه الصورة من وقت لآخر للتعبير عن المناسبات المشهورة، والنشاطات الأخيرة في القناة. فمثلاً في شهر رمضان يمكنك عمل صورة خاصة بها تصميم يعبر عن شهر رمضان.

    أيضاً في حال قررت نشر فيديو كل أسبوع في يوم محدد، يمكنك إضافة جملة “كل ثلاثاء” للتصميم مثلاً للفت انتباه المستخدم لميعاد نشر الفيديوهات الجديدة الأسبوعي

    3- وصف القناة

    يجب وضع وصف مقنع لقناتك على اليويتوب مما يسمح للمشاهدين بمعرفة سبب اهتمامهم بمقاطع الفيديو التي تنشرها، و ما هو المحتوى الذي تقوم بتقديمه من خلال تلك القناة.

    قم بكتابة وصف احترافي عن قناتك، تحدث فيه عن شغفك وهدفك من إنشاء هذه القناة، وكيف أنك تضع رضي المستخدم في المقدمة، ولا بأس أن تقوم بوضع بعض الجمل التسويقية التي تحث على الاشتراك بالقناة والمساهمة في نشرها.

    4- إضافة روابط صفحات التواصل الإجتماعي

    وضع روابط صفحات مواقع التواصل الاجتماعي يساعد على اعطاء القناة مظهر احترافي، ويمكنك أيضاً من بناء مجتمع على مواقع التواصل الاجتماعي هذه، ومن ثم التسويق لقناتك لجذب المزيد من المشاهدات.

    5- وضع فيديو دعائي مميز للزوار الجدد، وفيديو مميز للمشتركين العائدين

    يسمح لك يوتيوب بتقسيم زوار قناتك ما بين زوار جدد غير مشتركين، وزوار عائدين مشتركين، ويمكنك من اختيار فيديو لكل فئة من الفئتين.

    فيمكنك اختيار فيديو مناسب لمخاطبة زوار قناتك الجدد ودعوتهم للاشتراك بقناتك، ويمكنك اختيار أحد الفيديوهات المميزة لمشاركتها مع المشتركين عند زيارتهم لصفحة القناة الرئيسية.

    6- إنشاء قوائم التشغيل Play List

    يجب إنشاء قوائم تشغيل Play List للمحتوى الخاص بقناتك، بحيث يمكن للمشاهدين من مشاهدة مقاطع الفيديو على التوالي بعد إنتهاء الفيديو الأول.

    و يجب تقسيم قوائم التشغيل بحيث تحتوى كل قائمة على فيديوهات متشابهة أو مكملة لبعضها البعض، أو مرتبطة ارتباطاً وثيقاً، ويجب وضع عناوين جيدة لكل قائمة.

    قوائم التشغيل تساعد في الحصول على المزيد من المشاهدات لكل فيديو يتم تشغيله، وذلك دون الحاجة إلى الإنتقال إلى المشغل الرئيسي للقناة.

    يمكنك تضمين و مشاركة قوائم التشغيل على الصفحة الرئيسية لقناتك. قوائم التشغيل تعتبر رائعة للمحتوى التعليمي أو المحتوى الترفيهي الذي يقوم بحكاية قصة عن طريق مقاطع فيديو ذات صلة.

    ثبت أيضاً أن ضم كل فيديو جديد تقوم بعمله لقائمة التشغيل (playlist) مع فيديوهات قديمة حاصلة بالفعل على مشاهدات، سوف يجعله يحصل على قدر كبير جداً من المشاهدات 

    7- وضع جدول ثابت لنشر فيديوهات جديدة

    تتعرف محركات البحث و يتعرف يوتيوب دائماً على القنوات النشطة، فكلما زاد عدد مقاطع الفيديو التي تقوم بنشرها كلما زاد الاهتمام بالزحف لقناتك بشكل أفضل، ومن ثم رفع ترتيبها في محركات البحث، وهذا بالطبع سيعمل على زيادة مشاهدات اليوتيوب.

    يجب أن تقوم بنشر محتوى جديد على الأقل مرة كل أسبوع، ويجب أن يكون جدول تحميل المحتوى الخاص بك ثابتاً.

    أرى الكثيرين من اليوتيوبرز الناجحين يقومون بعمل فيديوهات جديدة في مواعيد ثابتة كل أسبوع، وبشكل مستمر، بحيث أصبح الجمهور على يقين أنه سيرى فيديو جديد كل يوم أحد مثلاً، فيقوم بزيارة القناة في الموعد لمشاهدة الفيديو الجديد.

    صديقي هل تحافظ على تركيزك حتى الآن؟ أتمنى أن تكون إجابتك بنعم، فمازال هناك الكثير من المعلومات والأفكار التي أود منحها لك لتتمكن من زيادة مشاهدات اليوتيوب.

    لقد تناولنا إلى الآن كل ماله علاقة بالمحتوى وكيفية إنتاج محتوى ملكي، وتناولنا أيضاً كل ماله علاقة بقناة اليوتيوب نفسها، والآن دعنا ننتقل لكل إلى كل ما له علاقة بنشر الفيديوهات على يوتيوب.

    ضبط الفيديو كما يجب سيجلب لك المزيد من المشاهدات على اليوتيوب

    المحتوى هو الملك كما ذكرنا من قبل، ولكن هناك الزي الذي يظهر به الملك، وهو في عالم اليوتيوب له أهمية خاصة جداً. الملك يجب أن يظهر في الزي الملكي حتى يحصل على الهيبة التي تجعل الجميع يحترمونه ويقدرونه وبعرفون قدره.

    وهذه أهم النقاط التي ستمكنك من وضع محتوى فيديوهاتك الملكي في الزي الملكي:

    1- اختار العنوان المناسب لفيديوهاتك

    من أهم العوامل التي يعتمد عليها حصولك على مشاهدات يوتيوب هو عنوان الفيديو الخاص بك.

    قبل أن يتمكن مستخدمي يوتيوب من مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك، يجب عليهم العثور عليها أولاً. ولن يتمكن المستخدم من العثور على فيديوهاتك إلا عن طريق اختيارك للعناوين الوصفية المناسبة و المثيرة و الجاذبة للاهتمام.

    هنا علينا أن نشير أن العنوان القصير الجيد الذي يظهر بالكامل على شاشة المستخدم، هو الذي يظهر بوضوح كعنوان احترافي، و بالتبعية يتم النقر عليه.

    أيضاً إذا قمت باختيار عنوان به أهم الكلمات البحثية التي يستخدمها زوار اليوتيوب، والتي يجب أن تكون بالفعل وثيقة الصلة بمحتوى الفيديو الخاص بك، فإنك بذلك تأخذ أول خطوة حقيقية في طريق حصولك على مشاهدات يوتيوب جيدة .

    2- اهتم بوصف فيديوهاتك

    يعتبر وصف الفيديو هو الوسيلة أو الطريقة التي من خلالها تقوم بتعريف اليوتيوب عن ماذا يتحدث الفيديو الخاص بك، وبالتالي هو مصدر أساسي لليوتيوب لكي يصنف الفيديو الخاص بك، ومن ثم يظهره في نتائج البحث بناءاً على تصنيفه هذا.

    أيضاً  الوصف يمثل فرصة أخرى رائعة لتضمين كلماتك الرئيسية و مصطلحات البحث، وذلك للحصول على أكبر فرصة ممكنة للعثور على مقطع الفيديو الخاص بك.

    يمكنك في الوصف أيضاً وضع روابط لمدونتك أو لصفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعي، ويمكنك كتابة نصوص كاملة موجودة في الفيديو (مثلاً في حالة الأغنية يمكنك كتابة كلمات الأغنية).

    3- قم باختيار Tag Video بشكل دقيق وذكي

    الفيديو تاج هو بمثابة الكلمات المفتاحية الخاصة بالفيديو، لذلك يجب أن تختار بعناية التاجز الخاصة بفيديو اليوتيوب الذي تقوم برفعه لتعبر هي بدورها أيضاً عن محتوى الفيديو، وتشكل مع العنوان والوصف المثلث الأهم الذي يتوقف عليه نجاح الفيديو.

    أيضاً كتابة العلامات المناسبة تساعد يوتيوب على فرز مقطع الفيديو و ادراجه حسب التصنيف المناسب، ومن ثم ظهوره في نتائج البحث المناسبة، وهذا بالطبع يرفع من نسبة الضغطات ومن ثم زياة المشاهدات.

    4- تعتبر ال Thumbnail واحدة من أهم عوامل الجذب للفيديو الخاص بك

    احرص على اختيار صورة مناسبة من الصور الثلاثة التي يقترحها اليوتيوب نفسه، أو قم بإضافة صورة خاصة ترفعها بنفسك (هذا بالطبع الخيار الأكثر احترافية)

    (تجنب أن تقوم بعمل صورة جذابة، ولكن بعيدة عن محتوى موقعك فهذا سوف يضر بالفيديو).

    5- إضافة شاشات النهاية والبطاقات في الفيديوهات

    شاشات النهاية والبطاقات هي عبارة عن خواص متقدمة تم إضافتها لليوتيوب، ويمكنك استخدامها في الفيديوهات، والتي يمكنك من خلالها زيادة التفاعل والحصول على المزيد من المشاهدات.

    شاشات النهاية

    شاشات النهاية هي عبارة عن شاشة خاصة يمكنك عرضها في نهاية الفيديو في الثواني الأخيرة، يمكنك اختيار عرضها في الخمس ثواني الأخيرة، وحتى ال 20 ثانية الأخيرة.

    يمكنك من خلالها عرض فيديوهات أخرى أمام المشاهد،أو يمكنك من خلالها دعوة المشاهد للاشتراك في القناة.

    البطاقات :

    البطاقات هي عبارة عن رسائل تفاعلية يمكنك إنشاءها وضمها في محتوى الفيديو الخاص بك على يوتيوب، والتي يمكنك من خلالها الترويج لموقعك الرسمي، أو تشجيع المشاهدين على اتخاذ فعل ما، أو عمل استطلاعات رأي للمشاهدين.

    نقاط اخرى لجعل فيديوهاتك تحصل على المزيد من مشاهدات اليوتيوب

    1- إضافة مقاطع الفيديو على صفحات التواصل الإجتماعي

    على الرغم من قيام أغلب مواقع التواصل الاجتماعي بإتاحة إمكانية رفع الفيديو مباشرة، إلا أن مشاركة روابط فيديوهات اليوتيوب على مواقع التواصل الاجتماعي مازال لها أثر، ويمكن من خلالها تحقيق نتائج جيدة، وخصوصاً في حالة تم تطبيقها بذكاء.

    من الأفكار الرائعة التي يمكنك تنفيذها…عمل ملخص للفيديو والقيام برفعه على مواقع التواصل الاجتماعي، مع الإشارة في النهاية بأن الفيديو كامل موجود على قناة اليوتيوب، وذلك مع وضع رابط اليوتيوب.

    الترويج لفيديوهاتك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لايجب أن يكون مباشر دائماً، فمثلاً يمكنك عمل منشورات نصية تتحدث فيها عن مضمون فيديوهاتك، مع وضع رابط الفيديو في التعليقات والإشارة لذلك في المنشور.

    2- اسال جمهورك عن المحتوى الذي يريدونه

    إنه شئ مذهل بالنسبة للمشاهد عندما تسأله عما يحتاجه أو ما يريد مشاهدته، ثم تذهب و تصنعه له. في الحقيقة يساعد هذا على بناء جسور من الولاء بينك و بين المشاهد.

    يمكنك أيضاً القيام بصنع المحتوى الذي يريده المشاهد دون أن يطلب، وذلك عن طريق تكرار أفكار الفيديوهات التي حصلت على أعلى نسبة مشاهدة (المقصود هنا تكرار مضمون الفكرة وليس الفكرة نفسها).

    قمت بعمل فيديو عن تطعيمات القطط ونجح نجاح باهر، إذا قم بعمل واحد عن تطعيمات الكلاب، وواحد عن أرانب الزينة…الخ.

    يمكنك ربط هذه الفكرة بفكرة الترويج عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي السابقة، حيث يمكنك مباشرة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي عمل استبيان للحصول على أفكار جديدة لقناتك، وفي نفس الوقت الترويج للمحتوى المنشور.

    مثال: لديك قناة عن رياضة كمال الأجسام، ولديك صفحة فيسبوك للقناة. وكنت قد تناولت فيديو سابق في قناتك بعنوان “10 نصائح لكل مبتدء في كمال الأجسام”.

    الآن يمكنك كتابة منشور مثل هذا في صفحتك على فيسبوك:

    “تناولت في فيديو سابق في قناتي 10 نصائح لكل مبتدء في رياضة كمال الاجسام، ما هي الأفكار التي تودون مني شرحها بالتفصيل في الفيديو التالي من الأفكار العشرة هذه؟

    أيضاً عليك دائماً قراءة تعليقات المشاهدين بشكل دائم، فمن الممكن أن تكون تلك التعليقات كنزاً لإنشاء محتوى جديد.

    3- شجع المشاهدين الحاليين على الاشتراك

    يعد الأشخاص الذين يشاهدون مقاطع الفيديو الخاصة بك و يستمتعون بها، مصدراً رائعاً للمشاهدات المحتملة للمحتوى في المستقبل، فبمجرد الإشتراك و متابعة قناتك Subscribe يمكنهم اختيار أن يتم إعلامهم في كل مرة تقوم بنشر محتوى جديد.

    ستؤدي تلك الطريقة إلى جلب المشاهدات الفورية بمجرد نشر مقطع فيديو جديد، وذلك عن طريق إرسال تنبيه تلقائي من يوتيوب للمستخدم.

    اطلب دائماً من جمهورك الاشتراك في القناة و تفعيل خاصية التنبيه، وذلك عن طريق إضافة عبارة تحث المشاهد على إتخاذ إجراء المتابعة بعبارات جذابة و جيدة للإشتراك.

    أيضاً قم في نهاية الفيديو نفسه بدعوة الناس لكي يقوموا بعمل لايك للفيديو، واطلب منهم أن يقوموا بمشاركة الفيديو مع أصدقاءهم في مواقع التواصل الإجتماعي.

    4- الخمس ثواني الأولي

    تقول الدراسات أن أغلب مشاهدي فيديوهات اليوتيوب يقوموا من خلال أول 5 ثواني بالفيديو بتقرير ما إذا كانوا سوف يقومون بتكملة باقي الفيديو أم سيغلقونه.

    لذلك إجعل أول 5 ثواني من الفيديو الخاص بك في منتهى القوة والجاذبية بقدر إستطاعتك.
    الخمس ثواني الأولي تمثل قوة المغناطيس الذي يمكنك تشكيله بنفسك لجعل المشاهد يلتصق بالفيديو حتى النهاية.

    5- استفد من خاصية Embed

     إذا كان لديك مدونة شخصية أو موقع خاص بقناتك فيجب أن تقوم بضم فيديوهاتك في هذه المدونة أو هذا الموقع. قم بضم زر الإشتراك في قناة اليوتيوب في مكان واضح في المدونة.

    إذا لم تمتلك موقعا أو مدونة فلا بأس من أن تقوم بإنشاء مدونة ووردبريس مجانية خصيصاً لذلك، ومن ثم تقوم بتنزيل موضوعات خاصة بموضوع الفيديو مع ضم الفيديو نفسه من خلال خاصية Embed.

    أيضاً قم بضبط إعدادات الفيديو بما يسمح لأي مالك موقع أو مدونة بضم الفيديو الخاص بك في موقعه أو مدونته من خلال خاصية Embed التي يتيحها اليوتيوب.

    يجب عليك أن تقوم بعمل ضبط خاص يتيح هذه الخاصية فهي لن تضاف بصورة تلقائية.

    في النهاية أتمنى أن يكون مقالي هذا حقاً مفيد لك، وفي هذه الحالة أتمنى أن تكون أنت أيضاً كريماً وتساعد في وصول هذا الفيديو للمزيد من الأشخاص الذين يحتاجونه.

    في الرابحون نحن نبذل كل جهد لتقديم محتوى يستحق وقتك، وما نريده منك فضلاً هو فقط المساعدة لوصول هذا المحتوى المفيد لكل من يحتاجه.


    هل اعجبك الموضوع :

    تعليقات