القائمة الرئيسية

الصفحات

12 تكتيك للحصول على مشاهدات يوتيوب اكثر في 2021

 العمل على يوتيوب :

12 تكتيك للحصول على مشاهدات يوتيوب اكثر في 2021 :


12 مليار مستخدم متوجدون علي يوتيوب بشكل شهري الشي الذي يجعل يوتيوب ثاني اكبر منصة لمشاهدة لمحتوى المرئي في العالم فاذا كنت لاتمتلك قناة يوتيوب فننصحك الان بانشاء قناة يوتيوب الشي الذي سوف يجعلك موثرا في مجتمعك ويجعلك تحصل على وصول لاكبر قاعدة مستخدمين بعد قوقل .

في هذا المقال سوف نتحدث عن التكتيكات التي اذا اتبعتها سوف تحصل على كثيير من المشاهدات والتي يمكنك تحوليها الى دخل بعد الانضمام الى برنامج شركاء اليوتيوب وتفعيل الاعلانات على مقاطعك الشي الذي سوف يجعلك تحصل على نسبة من ارباح ظهور هذة الاعلانات .

اذا كان لديك قناة على يوتيوب فهذه فرصة لكي تزيد من وصول المشاهدين لقناتك عن طريق التكتيكات التالية :

 

تأكد من أساسيات قناتك على يوتيوب

والتي تتلخص في الاتي :

1 . هوية واضحة ومنسقة

يجب ان تكون هوية القناة واضحة للحمهور لكي يعرف ماهية نوع قناتك والمحتوى الذي تقدمه

قسم مكتمل وغني بالعلومات حول ماهية قناتك وحول محتواك واهماماته .

 قسم خاص بالاتصال بك لكي يستطيع من يريد التواصل معك فعل ذلك .

دائمًا الأساسيات هي أهم شيء فليس هنالك بنيان يقوم بدون اساس .

2 - حدد نوع جمهورك

سواء صدقتني او لا هذة الخطوة تبدو عادية وتقليدية , فلا يوجد احد من الناجحين بتخطاها , فادا كنت  تهدف للحصول علي المزيد من المشاهدات فعليك ان تعرف نوع جمهورك المحدد وهتماماته لكي تعرف نوع المحتوى الذي يجب عليك تقديمه بدقة وعليك ان تنشي رابط قوي بينك وبين جمهورك لكي تمنو اكثر واكثر .

 

3 - حسّن طرق البحث عن محتواك

كما ان يوتيوب منصة تواصل اجتماعي، فهي أيضًا محرك بحث، فبالتالي لا بد من تحسين طرق البحث عن محتواك لكي تستطيع زيادة مرات ظهوره وبالتالي رفع نسبة مشاهدته .

بمعنى آخر، عندما يقوم جمهورك المثالي بكتابة الكلمات الرئيسية التي اخترتها في خانة البحث فهذا . هذا يعني أنك بحاجة إلى معرفة ما يبحث عنه جمهورك استنادا على المجال الذي تعمل فيه   لتحديد   .Keyword planner ما يبحث عنه جمهورك يمكنك استخدام اداة   

خذ هذه الكلمات الرئيسية ذات الصلة واستخدمها في بيانات التعريف الخاصة بك أي في: عنوان الفيديو، الهاشتاقات، وصف الفيديو، الترجمة ..

 

4-استخدم البيانات الوصفية لتجعل مقطعك موصى به تحت المقاطع الرائجة :

          الهدف الرئيسي من YouTube هو الحفاظ على المشاهدين على المنصة لأطول فترة ممكنة
 (حتى يتمكنوا من رؤية أكبر عدد ممكن من الإعلانات) ,
 وبالتالي فإن مهمة الخوارزميات تتمثل في تغذية المشاهدين بمقطع فيديو رائع تلو الآخر. وهو ما يعرف بمقاطع التوصيات أو المشابهة لاهتماماتك.
حسنًا حسب  YouTube فإن الخوارزميات المسؤولة عن إظهار المحتوى في مقاطع التوصيات، توصي بما يلي حسب الترتيب التالي:
  • مقاطع فيديو من القناة نفسها اذا كانت متشابهة الى حد كبير .
  • الفيديوهات التي يحبها الكثير من معظم المشاهدين، بناءً على المشاركة ووقت المشاهدة والاعجاب والتفاعل وطرق العرض.
  • مقاطع الفيديو التي قد يحبها المتابع نفسه، بناءً على سجل المشاهدة.
  • مقاطع الفيديو ذات البيانات الوصفية ذات الصلة أو المشابهة، العناوين والهاشتاقات والوصف.
وكما هو ظاهر فالنقطة الوحيدة التي يمكنك التحكم فيها هي النقطة الرابعة.
 
ولكن قبل المضي قدمًا ونسخ البيانات الوصفية لمقاطع الفيديو الأكثر شيوعًا ولصقها على مقطعك، خذ بعض الوقت للتفكير في جمهورك.
بالتأكيد لن يريدوا مشاهدة الفيديو نفسه مرة أخرى. ربما أثار مقطع الفيديو الأول سؤالًا جديدًا يحتاج إلى إجابة، أو أن هناك شوقًا مثيرًا يجب استكشافه.  فيكون عليك أن تسأل: كيف يمكن أن يضيف مقطع الفيديو الخاص بك قيمة إلى ما شاهدوه للتو بحيث يريدون النقر عليه؟

5-استخدم الصور المصغرة بطريقة احترافية
ما هي خصائص الصورة المصغرة الفعالة؟

  • الصورة المصغرة واضحة ودقيقة حول الفيديو الذي تصفه (إذا كانت الصورة المصغرة الخاصة بك تضلل الناس، فستعلم خوارزميات YouTube بذلك، لأن المشاهد سيتوقف عن المشاهدة عند اكتشافه تضليلك. وصدقني لن ترغب في إغضاب الخوارزميات، ستتعامل معك بقبعة الإخفاء ولن تظهر مقاطعك بصورة جيدة).                                                     
خصائص الصورة المصغرة :
              الصورة المصغرة تكون دائمًا بارزة وواضحة (لا مجال لكلمات كثيرة أو عناصر مشتتة)
تعمل الصورة المصغرة جنبًا إلى جنب مع عنوان الفيديو.
وأفضل طريقة لتبرز قناتك هي أن تكون صورك المصغرة بسيطة وهادئة، لأن الألوان الفاقعة والصور الغريبة قد تجذب المشاهد العابر، لكنه بالتأكيد لن يستمر في رؤيتها جاذبة للاهتمام.
 
6-أنشئ قوائم تشغيل
يُعد تنظيم قوائم تشغيل الفيديو وإنشاءها على YouTube أفضل طريقة لتقليل فرص انتقال المشاهد إلى قناة أخرى بمجرد انتهاء المحتوى الخاص بالمقطع الذي يشاهده.
لماذا؟ نظرًا لأن قوائم التشغيل تقوم بمجرد انتهاء مقطع الفيديو ببدأ المقطع التالي.
ونظرًا لأنك قمت بالفعل بعمل شاق لمساعدة المشاهد في العثور على الفيديو الخاص بك، والنقر فوقه، ثم مشاهدته بأكمله، فمن المنطقي أن توجههم نحو المحتوى الذي يريدونه بعد ذلك.
 
7-استخدم البطاقات وشاشات النهاية
إلى جانب قوائم التشغيل، تعد البطاقات وشاشات النهاية من الأدوات الوحيدة التي يمكن أن يستخدمها مستخدمي YouTube لتجاوز الخوارزميات والتأثير بشكل مباشر على الاختيار التالي للجمهور بعد انتهاء المقطع.
البطاقات القابلة للنقر، وهي مناطق تفاعلية تظهر أثناء الفيديو، يمكن أن تكون استطلاعات رأي، ولكن في هذه الحالة نحن مهتمون بزيادة عدد مرات المشاهدة، لذا اختر بطاقة ترتبط بأحد مقاطع الفيديو الخاصة بك (أو حتى قوائم تشغيل).
البطاقات تظهر بصورة فجائية، لذلك من المهم جدًا أن تضيف قيمة. لا تريد أن يشعر المشاهدون بنفس شعور البريد العشوائي. يجب أن تكون مقاطع الفيديو أو قوائم التشغيل التي تظهر عليها مرتبطة بالأحداث الحالية في المقطع، وتوفر معلومات إضافية أو وسائل ترفيه.
نصيحة للمحترفين: إذا كانت لديك مشكلة عدم انتباه الجمهور لشيء مهم تريده منهم في أحد مقاطع الفيديو الخاصة بك، فحاول إدخال بطاقة رابط في تلك اللحظة. بدلاً من السماح للمشاهدين بالتوجه إلى موقع Twitter للتحقق ، فإن لديك فرصة جيدة لجذبهم لمشاهدة مقطع فيديو آخر.
وفي الوقت نفسه، فإن شاشات النهاية تعتبر محادثة مباشرة لعقل الجمهور، يمكنك إضافتها إلى نهاية الفيديو لتشجيع المشاهدين على الخطوة التالية. كما أنها ذات قيمة كبيرة لأنك تعرف عدد المشاهدين الذين قد وصلوا بالفعل إلى نهاية الفيديو الخاص بك، وهؤلاء يكونون غالبًا مهتمين للغاية بمحتواك.
يعد استخدام الشاشات النهائية لتشجيع المشاهدين على الاشتراك في قناتك أو زيارة موقع الويب الخاص بك خياران جيدان. ولكن إذا كنت تريد المزيد من المشاهدات، فاستخدم شاشة النهاية للترويج لمقاطع الفيديو الأخرى. ولاحظ أنك لأجل استخدام الشاشات النهائية، ستحتاج إلى تضمين بضع ثوانٍ إضافية في نهاية الفيديو عندما تقوم بتحريره.
نصيحة للمحترفين: اقترح قائمة تشغيل على شاشتك النهائية بدلاً من مقطع فيديو واحد، وانظر إلى متى يمكنك الاحتفاظ بالمشاهدين على قناتك.
 
8-تجنب المحتوى الإرشادي وأنشئ محتوى لا يصنعه كل أحد
عندما تبحث عن كلماتك الرئيسية (كما فعلنا في النقطة رقم 3)  سترى الكثير من مصطلحات البحث التي تتضمن عبارة "كيفية".  هذا بسبب الكم الهائل من البحث لمقاطع الفيديو الإرشادية.
ولكن على الرغم من أنه من المهم أن تعمل على جذب جمهور جديد لمحتواك، إلا أنه على موقع يوتيوب تأتي ميزات القيمة المضافة للعلامة التجارية الخاصة بك في شكل محتوى ذي معنى للأشخاص الذين هم بالفعل معجبين بك، وهؤلاء يريدون محتوى منطلقًا من اهتماماتهم، فصادق جمهورك.
وكدليل على أن مقاطع الفيديو الإرشادية ليست هي الحل الشامل ، يمكنك إلقاء نظرة على قناة ماركة الأحذية الشهيرة Converse حيث لم يتم تسجيل عدد مرات مشاهدة جيدة في مقاطعها الإرشادية جميعها. في حين عندما تحدث إدريس ألبا في قصة لا تتجاوز 60 ثانية على نفس القناة سجل المقطع ما يقارب 1,074,987 مشاهدة

9-ابنِ علاقة مميزة مع جمهورك
العلاقة المميزة مع الجمهور هو وسيلة مضمونة ومستدامة للحصول على المزيد من المشاهدات.
وهذا يعني أن التواصل مع مستخدمي YouTube الآخرين (صانعي المحتوى أو الجمهور على حد سواء) سيزيد من فرصة اهتمامهم بعلامتك التجارية، وأنهم سيشتركون في قناتك، وسيشاهدون المزيد من مقاطع الفيديو الخاصة بك بشكل عام.
وإليك بعض الأمثلة لفعل ذلك:
  • الرد على التعليقات (بتهذيب)
  • قم بإجراء مسابقة على YouTube
  • اصنع محتوى رد فعل على تعليقاتهم
  • ضمن محتوى أشخاص آخرين في مقاطع الفيديو الخاصة بك (بإذنهم)
 
10-شريك القناة/صديق المحتوى
الضيوف، والتقليد للمحتوى الكلاسيكي: يحب الناس هذا المحتوى غير المألوف. ابحث عن شريك يستطيع أن يخوض هذه التجربة معك، اختره كي يسعدك، جمهورك يحب رؤيتك أنت سعيدًا، وبالتالي سيحب رؤية شريكك وضيفك الدائم إن كان سيجعلك سعيدًا على طبيعتك.
ثم اجمع كل المقاطع التي ظهر بها على قائمة تشغيل واحدة.
 
11-روّج لمحتوى اليوتيوب الخاص بك على منصات التواصل الاجتماعي
ستحتاج إلى الاستفادة من جميع منصاتك الاجتماعية لتعزيز قناتك على YouTube .
إذا كنت تريد المزيد من مشاهدات YouTube ، فأرجوك لا تقم بما يلي:
  • أ/ لاتنتقل إلى Facebook أو Twitter أو Instagram وتنشر نصًا أو صورة مع رابط لمقطع فيديو YouTube الخاص بك
  • ب/ لا قم بتحميل الفيديو الخاص بك بالكامل على تلك المنصات
12-اطلب من متابعيك الاشتراك في قناتك
عدد المشتركين يزيد من نسبة وصولك على YouTube.  بمعنى: كلما زاد عدد المشتركين في قناتك، زاد عدد مرات مشاهدة مقاطع الفيديو التابعة لك فورًا عند نشر أي مقطع.
خاصةً إذا كان هؤلاء المشتركون يفعلون تنبيهات الإشعارات الخاصة بالقناة.
مشتركون أكثر = توصيات أكثر = وصول أكبر = جمهور جديد أكثر
أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات